سرقة بيانات 9 ملايين زبون لشركة طيران "إيزي جيت" البريطانية

 سرقة بيانات 9 ملايين زبون لشركة طيران "إيزي جيت" البريطانية
الصحيفة - وكالات
الأربعاء 20 ماي 2020 - 16:33

أعلنت شركة الطيران البريطانية "إيزي جيت"، أنها تعرضت لعملية قرصنة شملت الوصول إلى البيانات الخاصة لنحو 9 ملايين عميل في هجوم إلكتروني "بالغ التعقيد" تم تنفيذه من قبل قراصنة إلكترونيين.

وذكرت الشركة أمس الثلاثاء أنه تم الوصول إلى عناوين البريد الإلكتروني وتفاصيل السفر إضافة إلى تفاصيل بطاقات ائتمان حوالي 2208 عميل آخرين، مشيرة إلى أنه سيتم التواصل مع العملاء المتأثرين من هذا الهجوم بحلول 26 مايو.

ولم تقدم "إيزي جيت" على الفور أية معلومات حول كيفية حدوث الخرق، وتاريخ وقوعه. إلا أنها أشارت إلى إبلاغ المركز الوطني للأمن السيبراني ومكتب مفوض المعلومات "أي سي أو" منظم البيانات، وتواصلت مع خبراء جنائيين للتحقيق في هذا الحادث، الذي وصفته بالـ"هجوم المتطور للغاية".

وقال يوهان لوندغرين الرئيس التنفيذي للشركة: "نود أن نعتذر من العملاء المتأثرين من الحادث. منذ أن علمنا بوقوع هذا الخرق، اتضح أن هناك قلق متزايد من استخدام هذه البيانات الشخصية والقيام بعمليات احتيال عبر الإنترنت في ظل انتشار فيروس "كورونا".

وتابع لوندغرين، أنه "لهذا السبب، وبناءً على توصية من مكتب مفوض المعلومات، نتواصل مع العملاء الذين تم الوصول إلى بياناتهم وننصحهم بأن يتوخوا الحذر وخاصة عند تلقيهم مراسلات مجهولة".

هل سيغير قرار محكمة العدل الأوروبية من واقع ملف الصحراء؟

قضت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بـ" بإبطال" اتفاقين تجاريين يتعلقان بالفلاحة والصيد البحري بين الرباط والاتحاد الأوروبي بشكل نهائي. المحكمة التي يوجد مقرها بلوكسمبورغ وتسهر على "تطبيق" قانون الاتحاد الأوروبي ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...